موجز إخباري

أخبار الإنترنت

أفضل 3 مواقع لتتبع مسار رحلات الطيران | تعرف إليها الآن

كلنا نعرف انه توجد على شبكة الإنترنت مجموعة من المواقع  و الخدمات التي تتيح لنا إمكانية القيام ببعض الأشياء غير الإعتيادية و الفريدة من نوعها والممتعة في نفس الوقت , ومن أمتع الأشياء التي يمكنك القيام بها على الإنترنيت  بالإستعانة طبعا ببعض المواقع هي مشاهدة و تتبع مسار الطائرات أتناء الرحلات الجوية , و ذالك بشكل مباشر و تفاعلي ,  فإذا كان أحد افراد عائلتك او أصدقائك  في رحلة إلى أحدة الدول , فيمكنك ببساطة تتبع مسار تلك الرحلة  على الخريطة ,  و الإطلاع كذالك على أخبار شركة الطيران المسؤولة عن تلك الرحلة  و غيرها من الأمور التي تتيحها لك بعض المواقع , و في  في مايلي نستعرض و إياكم أفضل 3 مواقع لتتبع مسار رحلات الطيران من على الإنترنت !

أفضل 3 مواقع لتتبع مسار رحلات الطيران | تعرف إليها الآن

       1   موقع flightaware

أفضل 3 مواقع لتتبع مسار رحلات الطيران | تعرف إليها الآن

من أفضل المواقع التي يمكنك الإعتماد عليها  لتتبع مسار الطائرات من على الإنترنيت ,  بحيت يوفر لك خريطة  تضم جميع الرحلات الآنية عبر العالم والمسجلة عبر الرادار , و المميز في الموقع هو دعمه للغة العربية , و بمجرد الضغط على أحد الطائرات التي تمتل رحلة ما , فالموقع يتيح لك مجموعة من المعلومات حول تلك الرحلة , معلومات من قبيل تاريخ بدأ الرحلة و وجهتها و المدة الزمنية التي إستغرقتها و أرتفاع الطائرة على الأرض و معلومات أخرى  أترك لك مسألة إكتشافها !

رابط موقع Flightaware .


      2    موقع flightradar24

أفضل 3 مواقع لتتبع مسار رحلات الطيران | تعرف إليها الآن

موقع يتميز بواجهة إستخدام رائعة و سلسة , وهو لا يختلف كثيرا عن الموقع السابق , إلا أن ما يميزه عليه هو دعمه لتقنية الـ GPS .بالإضافة إلى إمكانية تتبع الرحلات عبر الرقم الخاص بها , حيت يمنحك معلومات قيمة حولها من قبيل  موعد إقلاع الطائرة الخاصة بتلك الرحلة , و سرعتها و إرتفاعها عن سطح الأرض بل وكذالك عدد الركاب و غيرها من المعطيات والتي أترك لك أيضا مامورية إكتشافها . و للإشارة فهذا الموقع لديه تطبيق خاص به يمكنك إيجاده في متجر Google Play و iTunes .

رابط موقع Flighradar24 



      3   موقع planefinder

أفضل 3 مواقع لتتبع مسار رحلات الطيران | تعرف إليها الآن

بدوره موقع رائع  يستحق عناء التجربة , وهو في الأصل عبارة عن خريطة تفاعلية تعرض مسار سير الطائرات على شاكلة أيقونات طائرات باللون الأصفر . بحيث كل أيقونة تمثل مسار لرحلة معينة , و بمجرد الضغط عليها تنبثق لك نافدة تعرض لك معلومات قيمة  عن تلك الرحلة !

رابط موقع planefider 


كانت هذه من أفضل 3 مواقع لتتبع مسار الطائرات , و التي توفر لك أيضا معلومات مهمة  وقيمة عن الرحلات التي  تمثل تلك المسارات , و في الواقع هنالك العديد والعديد من المواقع التي توفر لك نفس الخصائص التي تتيحها هذه المواقع  إلا أنها تقريبا غالبا ما ستجدها ترتكز على نفس فكرتها , لذالك قررت أن أكتفي فقط بهذه المواقع المذكورة في هذا الموضوع لإعطائها خدمات مميز.


أفضل 3 مواقع لتتبع مسار رحلات الطيران | تعرف إليها الآن Reviewed by رضا سبيحة on 6:20:00 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لدى مدونة المصمم للمعلوميات| سياسة الخصوصية - Privacy-policy |إتفاقية الإستخدام- Terms of Use
يتم التشغيل بواسطة Blogger.