موجز إخباري

أخبار الإنترنت

أفضل خمسة لوحات مفاتيح لتغيير الموجودة لديك على هاتفك الأندرويد

تعتبر تجربة استخدامك تطبيقات لوحات مفاتيح نظام أندرويد مهمة للغاية، حيث ينعكس مدى نجاعة استغلالك للوحة المفاتيح ومدى استجابتها لك على إنتاجيتك.

وإلى جانب تطبيق لوحة المفاتيح الافتراضي لنظام أندرويد، تتوفر عدة تطبيقات أندرويد أخرى توفر مميزات مبتكرة وتصاميم جمالية، ومع توفر العديد من تطبيقات لوحات المفاتيح بمميزات متعددة، سيجد المستخدم صعوبة في اختيار تطبيق لوحة مفاتيح من بين قائمة تطبيقات لوحات المفاتيح المتوفرة في متجر جوجل بلاي، والتي ستحتوي هذه المقالة على خمسة من أفضلها تستحق تجربتك لها.

كما هو معروف فكل هاتف يأتي بلوحة مفاتيح مختلفة عن بعضها البعض، والكثير من الناس قد لا يكونون راضين عن التي هي متاجدة في هواتفهم ، بالتالي في هذه التدوينة سأعرفك على خمسة تطبيقات هي عبارة عن لوحة  مفاتيح لاعتمادها في هاتفك ، وكلها تتوفر على مميزات مختلفة قد تستعمل واحدة منها وتجد فيها ما يناسبك .

أفضل خمسة لوحات مفاتيح لتغيير الموجودة لديك على هاتفك الأندرويد


البرنامج الأول :  SwiftKey

أفضل خمسة لوحات مفاتيح لتغيير الموجودة لديك على هاتفك الأندرويد


لعل تطبيق Swiftkey أشهر تطبيقات لوحات المفاتيح ، حيث ينعم بشعبية كبيرة باعتباره أحد أكثر تطبيقات لوحات مفاتيح أندرويد شعبية. وجعلت خاصية التوقع التي تعرف كذلك بمحرك السلاسة والتي يتميز بها تطبيق Swiftkey من هذا الأخير تطبيق لوحة المفاتيح الذي يقصده العديد من المستخدمين.
ويمكن اختصار مدى قوة تطبيق Swiftkey في ذكر احتواء عدة أجهزة معروفة مثل جالكسي إس 4 عليه بشكل افتراضي. هذا وكان تطبيق Swiftkey تطبيقًا مدفوعًا لفترة من الوقت، إلا أنه أصبح مجانيا العام الماضي، مع توفيره لثيمات مدفوعة ذات طابع معين مثل ثيم فيلم الأنميشن فروزن.
لفترة طويلة كان تطبيق Swiftkey يغرد خارج السرب ضمن فئة تطبيقات لوحات المفاتيح ، إلا أنه لم يعود وحيدًا الآن.
 الرنامج الثاني :   Google Keyboard
أفضل خمسة لوحات مفاتيح لتغيير الموجودة لديك على هاتفك الأندرويد

على الرغم من بدايته المتعثرة واعتباره لسنوات لوحة مفاتيح غير عصرية، عادت جوجل لتوفر تطبيق لوحة مفاتيحها الخاصة Google Keyboard ليتنافس و تطبيقات لوحات مفاتيح أندرويد الأخرى. ويدعم تطبيق لوحة مفاتيح جوجل الكتابة عبر السحب للكلمات المنفردة والجمل الكاملة، عدة لغات، خيارات ثيمات عصرية، كما كان أول تطبيق لوحة مفاتيح يتميز بمكتبة ابتسامات نظام كت كات الكاملة العام الماضي.
ويوظف التطبيق محرك جوجل الخاص لتحويل النصوص إلى صوت، للأوامر الصوتية، حيث استفاد التطبيق كثيرًا من التقدم الذي عرفته خدمات جوجل مثل جوجل ناو ونظام أندرويد وير في إطار تطوير جوجل لتقنية التعرف على الصوت خلال السنوات القليلة الماضية.
ومازال تطبيق Google Keyboard يحتاج لبذل مجهود على مستوى خاصية التنبؤ بالنصوص، إلا أنه يتعلم من بياناتك التي تطبعها على خدمات وتطبيقات جوجل الأخرى.
 البرنامج الثالث :    TouchPal Keyboard

أفضل خمسة لوحات مفاتيح لتغيير الموجودة لديك على هاتفك الأندرويد
يعتبر تطبيق TouchPal أقل تطبيقات لوحات مفاتيح أندرويد شهرة في هذه المقالة، إلا أن عدة مميزات ساعدته على البروز ولفت انتباه أكثر من 10 ملايين مستخدم نصبوه على أجهزتهم. تطبيق TouchPal يتوفر كلوحة مفاتيح مجانية تضم متجر ثيمات مدفوعة وخدمة مزامنة سحابية مدفوعة كان سباقًا لاعتمادها قبل لحاق Swiftkey والركب به. وعلى الرغم من توفر ثيمات مدفوعة للتطبيق، إلا أن للمستخدم الحرية في اعتماد صورة خلفية خاصة به مجانا. ويوفر تطبيق TouchPal كذلك عدة حركات مفيدة مثل السحب من زر العودة لحذف الكلمة الأخيرة المطبوعة، والسحب للأعلى من زر المسافة من أجل ولوج قائمة الابتسامات التي تشمل عدة حزم مختلفة.
حقق هذا التطبيق  ملايين من التحميلات ، ويعتبر من أفضل لوحة المفاتيح التي يمكنك اعتمادها على هاتفك ، يتوفر على أكثر من 85 لغة لتغييرها عليه ، كما أنه يتوفر على رموز تعبيرية كثيرة جدا ومختلف أناعها وأشكالها ، ويتيح لك أيضا تخصيص لوحة المفاتيح وتغييرها إلى ألوان وأشكال مختلفة .
 البرنامج الرابع : Swype
 
أفضل خمسة لوحات مفاتيح لتغيير الموجودة لديك على هاتفك الأندرويد
يعتبر تطبيق لوحة المفاتيح Swype من طينة تطبيق Swiftkey، حيث حظيا بتقدير المستخدمين مع تميزهما بالعديد من المميزات. تطبيق Swype يتميز بخاصية السحب لكتابة كلمات وجمل كاملة، مع دعمه لإمكانية الكتابة بلغتين في آن واحد. يمكن تحميل تطبيق Swype في نسخة تجريبية لمدة شهر مجانا، إلا أنه يوفر كذلك نسخة كاملة بدولار واحد، مع توفر ثيماته بسعر دولارين. ويتعمق تطبيق Swype ضمن خاصيات وصول نظام أندرويد من أجل خاصيتي Talkback و Explore By Touch ما يجعله تطبيقًا يسهل على المستخدمين العُمي التعلم أكثر وبسهولة بأنفسهم. ويبقى تطبيق Swype وفيا لاسمه عبر توفيره مميزات النسخ، القص، واللصق على شكل حركات سحب أيضًا.
روابط التحميل  [ النسخة المجانيةالنسخة الكاملة ] 
 البرنامج الخامس :  Flesky
أفضل خمسة لوحات مفاتيح لتغيير الموجودة لديك على هاتفك الأندرويد

يبرز تطبيق لوحة المفاتيح Flesky بتصميم جميل وثيمات ذات قدر عال من الجمالية، التصميم الجميل البسيط لتطبيق Flesky لا يأتي مجانا، حيث يتوفر التطبيق بسعر 1.99 دولار بعد انقضاء الفترة التجريبية التي تدوم لمدة شهر واحد، مع تغطيتها لمعظم الثيمات المدفوعة، بما في ذلك ثيمات مرخصة مثل ثيم فيلم الأنميشن Frozen وفيلم المغامرات The Hunger Games.
تحميل افضل 5 تطبيقات لوحات مفاتيح اندرويد
وإلى جانب مميزات التخصيص التقليدية مثل إضافة صف خامس خاص بالأرقام، يتميز تطبيق Flesky بملحقات تتيح له إرسال أشياء مثل الصور المتحركة gif، أو العمل بينما يصبح غير مرئي. هذا ويبرز نظام المكافآت من بين مميزات التطبيق المثيرة للاهتمام، والتي تشجع المستخدمين على استخدام التطبيق بإتقان والاستفادة من مميزاته.
 
*************************************************************************************
 كانت هذه تطبيقات لوحات مفاتيح تستحق أن تحل محل لوحة مفاتيح جهازك الافتراضية، لذا إذا كنت تود التعرف على تطبيقات لوحات مفاتيح بمميزات مبتكرة ستغير طريقة استخدامك لها، فعليك بأحد هذه التطبيقات.
أفضل خمسة لوحات مفاتيح لتغيير الموجودة لديك على هاتفك الأندرويد Reviewed by رضا سبيحة on 5:09:00 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لدى مدونة المصمم للمعلوميات| سياسة الخصوصية - Privacy-policy |إتفاقية الإستخدام- Terms of Use
يتم التشغيل بواسطة Blogger.