موجز إخباري

أخبار الإنترنت

حرب قضائية بين " جوجل " و " أوراكل " حول حقوق ملكية لغة "جافا "

حرب قضائية بين " جوجل " و " أوراكل " حول حقوق ملكية لغة "جافا "

إنطلقت من جديد مشادات قضائية حادة بين "جوجل" و "أوراكل" اللتان استانفتا الدفاع عن حقوق الملكية الخاصة بابتكار واستخدام لغة "الجافا".

وبدأت "أوراكل" بالقول أن غووغل لا يمكنها استخدام لغة "جافا" كأكبر مطور لأشهر نظام للهواتف الذكية في العالم" دون أن تقوم بدفع رسوم لذلك، في حين جاء الردّ من جوجل بأنها تملك كل الحقّ في الإستخدام الكامل دون دفع أي رسوم تذكر نظراً لكونها المبتكر الحقيقي.

وحسب ما نقلت وكالة "رويترز" في تصريح للرئيس التنفيذي لشركة غووغل، السيد "إيريك شميدت - Eric Schmidt" للمحكمة أن غووغل تمتلك الحق في استخدام لغة جافا بشكل قانوني، لأنه كان يشغل منصب الرئيس التنفيذي لدى شركة "سان ميكروسيستمز" التي اخترعت لغة الجافا في عام 1995 ثم قامت شركة Oracle بشراء حق ملكيتها بعد ذلك.

ولأن كلا الطرفين يملكان حججا لا يمكن دحضها بسهولة، لا زال الصراع القائم منذ عام 2012 بين "غووغل" و "أوراكل" مستمراً، وهو على أشده في الفترة الحالية ما يمكن أن يسفر عن نتيجة غالب ومغلوب.
وجذير بالذكر أن غووغل حصلت منذ ذلك الحين على بشرى من هيئة محاميين قادرين على تغريم "أوراكل" إضافة لإمكانية الحصول على مبلغ 9 مليار دولار كتعويضات لصالح "جوجل".

حرب قضائية بين " جوجل " و " أوراكل " حول حقوق ملكية لغة "جافا " Reviewed by رضا سبيحة on 2:53:00 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لدى مدونة المصمم للمعلوميات| سياسة الخصوصية - Privacy-policy |إتفاقية الإستخدام- Terms of Use
يتم التشغيل بواسطة Blogger.